أفضل سيارات الدفع الرباعي لسفاري الصحراء

أفضل سيارات الدفع الرباعي لسفاري الصحراء
    سيارات الدفع الرباعي


    لا شك أن رحلة سفاري في صحراء الرياض هو أمر يغري كل زوار عاصمة المملكة الرائعة. يتطلب الوصول الى معلم حافة العالم الذي يُعد أفضل الأماكن السياحية في الرياض سيارة قوية للدخول بها في وسط الصحراء والتنقل بها على الكثبان الرملية. سواء كنت تملك سيارة أو كنت تنوي تاجير سيارة فيجب عليك معرفة العديد من المعلومات الهامة قبل خوض المغامرة. يجب خفض ضغط اطارات السيارة إلى 20 رطل على البوصة لتفادي غوص السيارة في الرمال. يجب تجنب حزم امتعة ثقيلة داخل السيارة لأن ذلك يزيد من احتمالية أن تعلق في الرمال. إذا حدث ذلك، قم بافراغ السيارة من الأمتعة ومحاولة اخراجها ببطء. بعض الكثبان الرملية صلبة والأخرى لينة لذلك، اسأل اصحاب الخبرة عن الطريقة الصحيحة للتعرف على ذلك. في هذا المقال سنشارك معك باقة من أفضل السيارات المناسبة للذهاب في رحلة سفاري موفقة دون مشاكل.

    لاند روفر

    جميع موديلات لاند روفر تقريبًا مناسبة للطرق الوعرة والبيئة الصحراوية حيث أنها تتميز بمقصورة كبيرة وكراسي مريحة ولوحة تقنية متطورة. تتوفر لاند روفر على كل وسائل الراحة والأمان مما يجعلها مناسبة لرحلة سفاري عائلية. تجمع سيارات لاند روفر بين التصميم الجميل والمحرك القوي من فئة V8 الذي يشق طريقه في المسارات الوعرة بكل كفاءة. تتكون سيارة لاند روفر من 7 مقاعد مريحة وواسعة وتعتبر السيارة المفضلة لمحبي الخروج في البرية والذهاب في رحلات سفاري صحراوية. ما يعيب سيارة لاند روفر هو أنها يمكن أن تغرق في الرمال لأنها مصممة بشكل خاص للطرق الجبلية الوعرة.

    رانج روفر


    تتميز سيارة رانج روفر بأنها صممت بفخامة استثنائية حيث أنك لن تشعر أبدًا بالمطبات عند القيادة على طرق وعرة أو صحراوية وسط الكثبان الرملية. من الكراسي المريحة إلى الجلد الطبيعي الذي يغطيها ولوحة القيادة المزودة بتكنولوجيا عالية ستجعل الرانج روفر رحلة السفاري الخاصة بك متعة حقيقية. رانج روفر هي أيضًا سيارة آمنة للقيادة على كل الطرقات كما أنها ذات تصميم جميل بمحرك V8 الذي تصل قوته إلى 370 حصانًا. تسارع السيارة سريع على جميع الطرقات وهو ما يجعلها سيارة مطلوبة للصيادين في البرية ومحبي الرحلات البرية والسفاري الصحراوية.

    نيسان باترول


    عند تواجدك في المملكة العربية السعودية ستصادف سيارة نيسان باترول في كل مكان، حيث أنها محبوبة السكان المحليين خاصة البدو لأنها سيارة قوية وخفيفة وتشق طريقها في الكثبان الرملية بفعالية قصوى. نحن هنا نتحدث عن محرك بسعة 5.6 لتر بـ 8 أسطوانات مما يجعل نيسان باترول وحش كاسر في الطرق الصحراوية. تتميز بمقصورة واسعة متعددة المهام مع كراسي مريحة وتصميم قوي ومقاوم.

    الهامر


    الهامر هي سيارة عسكرية تم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم استخدامها في حرب الخليج ليتم تسويقها بعد ذلك في المنطقة. تتميز هذه السيارة بأنها ذات محرك قوي وتصميم متين يجعلها تجوب الصحراء والمناطق الوعرة والكثبان الرملية بسلاسة تامة. تم تزويد هذه السيارة القوية بإطارات كبيرة لتخطي كل العقبات مع محرك 8 أسطوانات بسعة 6.2 لتر. المساحة الداخلية كبيرة والمقصورة كافية لتحميل حجم ضخم من الأمتعة. قد لا تكون الهامر أفضل سيارة للكثبان الرملية نظرًا لأنها ثقيلة الوزن وناقل الحركة بها غير مرن للمناورة في اجتياز الكثبان الرملية.

    تويوتا ساكويا


    انها مركبة رائعة للسفاري والطرقات الصحراوية الوعرة والتي تتميز بأنها خفيفة الوزن مع قوة كافية لتخطي الكثبان الرملية وسحب السيارات العالقة. تويوتا ساكويا مميزة في المناورة حيث أنها تجتاز الطرقات الوعرة بكل أريحية كما أنها تتسع لثمانية ركاب وتأتي بمقصورة واسعة للامتعة.



    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات نت .

    إرسال تعليق