كبادوكيا

كبادوكيا
    كبادوكيا


    كابادوكيا هي عبارة عن مدينة سياحية توجد في قارة آسيا، وبالتحديد في دولة تركيا؛ إذ إنها تقع في بلدة جورمة، وفي الجهة الشرقية من مدينة أنقرة، وتعتبر هذه المدينة من أشهر المدن في كل أنحاء العالم؛ وذلك لكونها تتميز بطابع أثري مهم، ومناخ حار في فصل الصيف، وبارد خلال فصل الشتاء، كما أنها تحتوي على معالم سياحية مميزة كثيرة، بالإضافة إلى أنها مملوءة بالمناطيد الملونة التي تزين سماءها فتجعلها لوحة فنية جميلة.
     

    أهم الأماكن السياحية في كابادوكيا


    مناطيد كابادوكيا


    مدينة كابادوكيا التركية مشهورة بمناطيدها الملونة وسط الطبيعة الخلابة، مما يجعلها مركز جذب سياحي، وهذا يسمح للسياح بالتحليق فوق الجبال، والمناظر الطبيعية الخلابة، للا ستمتاع بهذه التجربة الممتعة.

    مدينة الجن


    في كابادوكيا منطقة تسمى مدينة الجن، وهي مدينة توجد تحت الأرض تاريخها يرجع إلى العصر البرونزي؛ إذ استخدمها المسيحيون للاختباء في كهوف المدينة، وأنفاقها من أجل الهرب من الغزاة، والآن فإن أسطورة هذه المدينة في كابادوكيا يمكن للسياح زيارتها، وهي تحتوي على 4 مستويات من كل من الغرف، والمتاهات.

    وادي اهلارا

     
    يوجد وادي اهلارا قرب كل من جبل حسن، وجبل ميلنديز، وهذان جبلان من جبال البراكين الثلاثة في مدينة كابادوكيا، ويقارب عمق هذا الوادي 100م، وتكوّن بفعل نهر ميلنديز منذ آلاف السنين، وهو من أهم الأماكن السياحية في مدينة كابادوكيا التركية.

    مداخن العفاريت في غوريميه


    منطقة غوريميه هي إحدى أبرز المناطق السياحية في مدينة كابادوكيا، وهي مدينة تاريخية توجد في وادي كابادوكيا، وتضم هذه المنطقة بيوتًا أثرية منحوتة في الصخر، وكنائس قديمة، وإحدى أهم هذه الكنائس كنيسة توكلي، وكنيسة التفاحة، إلى جانب أبراج الحمام، وهذه المنطقة مشهورة كذلك بمداخن العفاري، والتي هي مداخن جبلية طبيعية منتشرة في القرية.

    متحف زلفي المفتوح في غوريميه


    وادي زلفي، والذي يسمى متحف زلفي المفتوح، يبعد 10 كم عن مدينة غوريميه، وهو من أهم المعالم السياحية في كبادوكيا التركية، ويحتوي على مجموعة أبنية اثرية، وكنائس.

    ديرينكويو (مدينة تحت الأرض)


    ديرينكويو هي عبارة عن مدينة أثرية في كابادوكيا فيها طوابق عديدة تحت الأرض، كما أنها مجهزة لتتسع للكثير من الأشخاص للإقامة فيها من رجال، ونساء، وأطفال، كما أن في هذه المدينة فتحات تهوية لإدخال الهواء النقي إلى أدنى الطوابق فيها.


    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات نت .

    إرسال تعليق