أسباب ارتفاع أسعار السيارات 2022

أسباب ارتفاع أسعار السيارات 2022
    Car prices 2022
    الكثير من أصابع الإتهام في ارتفاع أسعار السيارات 2022 تتجه ناحية الشحن البحري، وهذا ما يتداوله الكثير من خبراء السيارات في السوق المصري، حيث تواجه الكثير من الشركات المصنعة للسيارات، والعديد من شركات التكنولوجيا أزمة بسبب تلك الصعوبات في العمل على زيادة الرقائق المعدنية التي تسمح للأجهزة الإلكترونية بالحصول على بيانات السيارة.

    حيث يمكن أن تستهلك السيارة الواحدة للقيام بذلك ما يتراوح بين 50 ـ 150 من تلك الرقائق المعدنية، وبالتالي فإنه لابد من ارتفاع الأسعار بهذا الشكل الكبير، حيث اضطرت بعض الشركات حول العالم بالقيام بإغلاق مصانعها وخفض الإنتاج الخاص بها، وذلك يرجع لتوريد الرقائق الذي اصبح صعب المنال منذ تفشي جائحة كورونا المستجدة.

    ارتفاع أسعار السيارات والشحن


    هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن الجمركي للسيارات، وبالتالي فإن الأسعار زادت بشكل مرعب جداً، حيث يتوقع الكثير من الخبراء ارتفاع الأسعار بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع في الفترة القادمة، والكثير من الأشخاص الذين يعملون في قطاعات السيارات يتساءلون لما لا يتم منع شركات التصنيع من إضافة تلك الرقائق المعدنية والتي أصبحت تشكل عبئاً كبيراً على سعر السيارات وزيادة الشحن بالتبعية.

    وقد نجد الإجابة بأنه لابد من صناعة تلك الرقائق الإلكترونية حيث أنها تتطلب استثمارات ضخمة جداً تصل إلى مليارات الجنيهات، ولكن بناءاً على مرافق تصنيع أشباه المواصلات قد يستغرق ذلك سنوات عديدة.

    إغلاق شركات السيارات


    الرقائق المعدنية هي تحتاج إلى سنوات عديدة من الاستثمارات، ولكن هناك تلك الرقائق هامة لأنها تعمل على إمكانية إلتقاط البيانات الخاصة بكل سيارة دون اللجوء إلى إجراءات أكثر صعوبة من ذلك، كما أن التأثير الجديد الذي حدث في سوق السيارات وعلى الشركات التي تتحكم في سوق السيارات هو السبب الرئيس في وصول صناعة السيارات إلى حالة من الإرتباك الكبير بهذا الشكل.

    هذا إضافة إلى الظروف الاقتصادية التي تعايشها البلاد والعالم أجمع، حيث أن انتشار فيروس كورونا المستجد يؤثر بشكل سلبي على جميع الدول المصنعة والمستوردة والمستخدمة، وهذا بنسبة 80%.

    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات نت .

    إرسال تعليق